About ريادة الأعمال الاقتصادية

Wiki Article



هم الذين يعملون في مجال الفنون والثقافة، مثل تأسيس الشركات الثقافية والفنية، وتطوير المنتجات والخدمات الفنية، وتعزيز التراث الثقافي والفني.

ريادة الأعمال: دليلك الشامل لكل ما تحتاج معرفته عن المجال

وتأكيداً على ارتباط ريادة الأعمال بالمبادرة وتحمل المخاطر والخروج عن النمطية، يقول الأستاذ في كلية هارفارد للأعمال "أبراهام زاليزنيك": "أعتقد أننا إذا أردنا فهم رائد الأعمال، علينا النظر إلى الحدث الجانح"، ويقصد بذلك مقارنة الشباب الناجحين مع الجانحين الذين ارتكبوا مخالفات وساروا في طريق الانحراف.

من البحرين أيضا، وقفنا على تجربة السيدة سنية عبد العال، وهي مؤسسة شركة "بيرفيكتلي بريس" وهي شركة عصائر طبيعية معصورة بتقنية العصر البارد. تقول السيدة سنية:

وبدلًا من ذلك، فإن العدالة تخلق واجب تعزيز القدرة المؤسسية،

يجب عليه أن يكون قادرًا على تحديد المخاطر الممكنة، وتطوير استراتيجيات للتعامل معها.

العمل مع مراعاة قابلية التوسع إذا أنشأت متجرًا جديدًا لبيع أحدث الأجهزة الإلكترونية وتمكنت من تحقيق دخل ، فأنت تعتبر رائد أعمال ، ولكن مرونة التوسع في مثل هذا النموذج تعتبر صعبة.

تأخذ ريادة الأعمال هذه المخاطر وتكرس الجهود للحصول على المكافآت من خلال منح البشرية شيئًا ذا قيمة.

تركز كل من ريادة الأعمال والإدارة الإستراتيجية على الطرق التي تخلق بها الشركات التغيير من خلال استغلال الفرص التي تكتشفها في البيئات غير المؤكدة التي تعمل فيها.

لماذا ومتى وكيف يكتشف بعض الأشخاص، دون غيرهم، هذه الفرص ويستغلونها؟

يعتبر الصحة عاملاً مهماً جداً في نجاح ريادة الأعمال. فالصحة الجيدة تزيد من الطاقة نون والتركيز والإنتاجية.

بالنسبة لراولز، العدالة هي الفضيلة الأولى للمجتمع، وهي بمثابة نجم الشمال لتوزيع منافع وأعباء التعاون الاجتماعي.

هم الذين يعملون في مجالات الفنون والثقافة، مثل الأفلام، والموسيقى، والأدب، والفنون التشكيلية، والتصميم، والموضة، ويسعون إلى ابتكار منتجات وخدمات فنية وثقافية جديدة.

وتعزيز قدرة المؤسسات الرئيسية في المجتمع على وضع شروط عادلة للتعاون والحفاظ عليها. كما أن العمل على ضمان أن تكون الهياكل الأساسية لمجتمع ما عادلة بشكل متين يوفر هدفاً شاملاً يسمح للمجتمعات بتأمين العدالة عبر أبعاد متعددة.

Report this wiki page